قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

عندما تعمل في بيئة مشتركة أو إذا قام شخص ما باستعارة الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فإنك تحتاج إلى طريقة لقفل المتصفح باستخدام كلمات المرور. موزيلا فايرفوكس يفعل ذلك بكفاءة مع كلمة مرور رئيسية. بعد كل شيء ، لا تخزن المستعرضات سجل التصفح الحالي فحسب ، بل أيضًا كلمات المرور والإشارات المرجعية والإضافات.

” شرح قفل متصفح جوجل كروم بكلمات المرور “

أصدرت Google العديد من التحديثات لمتصفح Chrome على مدار السنوات ، وغالبًا ما كانت تحذف ميزات مفيدة بالكاد بأي تفسير. أحد العناصر المفقودة في Chrome هو الملف الشخصي المشرف الذي كان مفيدًا في منع الآخرين من التطفل على نشاط المتصفح.

ما هي الخيارات الحالية في كروم :

لقفل Google Chrome بكلمات مرور ، تمكنت من ضبط إعدادات من خلال فتح رابط chrome: // flags /. للأسف ، لم يعد ممكنا.

يعتبر الخيار الحالي في Chrome لحماية سجل التصفح الخاص بك مربكًا للغاية على أقل تقدير. يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وإعداد “أشخاص” متعددين لتصفح الإنترنت – كل هذا على أمل أن يحجم أي ضيف قام باستعارة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عن تجاوز مستويات الوصول الخاصة به. ماذا لو ألقى أحد الأشخاص نظرة خاطفة مع ذريعة التراجع في الدردشة؟

قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

نصيحة: إذا لم يكن لديك وقت لضبط إعدادات Chrome ، يمكنك دائمًا مشاركة معلومات أقل مع نصائح الخصوصية المفيدة هذه.

حماية تاريخ Chrome الخاص بك مع PassBrow :

لحسن الحظ ، هناك طرق أسهل لاستعادة الخصوصية. واحد منهم يستخدم ملحق Chrome لجهة خارجية: PassBrow. متوافقة مع كل من أنظمة الكمبيوتر والهواتف التي تعمل بنظام Android ، تعمل الإضافة ذات التصنيف العالي بشكل سلس في ضمان خصوصية المتصفح بالكامل.

قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

بعد تنزيل الإضافة ، ما عليك سوى تمكينها لحماية نشاط التصفح. قد ترغب في تمكينه في وضع التصفح المتخفي الذي يتم تعيين الأذونات له بشكل منفصل. PassBrow Authenticator هو تطبيق Google Play يسمح لك بترحيل إعدادات الخصوصية على هواتف Android.

قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

قم بإعداد معلومات حسابك وسؤال الأمان وكلمة المرور الأبجدية الرقمية. تدونها في مكان ما لتتذكر. إذا نسيت كلمة المرور ، فلن يكون أمامك خيار سوى إلغاء تثبيت Google Chrome من جهاز الكمبيوتر وتثبيته مرة أخرى.

قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

بمجرد حفظ المعلومات وكلمات المرور في PassBrow ، سيحفظ معلوماتك في ملحق ملف مشفر يسمى “.passbrow”.

قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

الآن ، في كل مرة تفتح فيها المتصفح ، سيكون عليك إدخال كلمة المرور المحفوظة للوصول إلى المحتويات. قد يبدو هذا مضجرًا ، لكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الأقل آمن من أعين المتطفلين. استخدم مفتاح الاختصار التالي Ctrl + Shift + 9 لمنع الوصول مباشرة إلى المتصفح الخاص بك عندما يقوم شخص بالتجسس حول مكتبك.

يعمل PassBrow مع Google Chrome لنظام التشغيل Mac ولكن لا تتوفر تطبيقات iPhone في الوقت الحالي.

قفل وحماية جوجل كروم بكلمة مرور

أفضل جزء في PassBrow هو وحدة الإرشاد المتنقلة ، PassBrow-Authenticator. بمجرد التحقق من ذلك ، سوف تكشف عن رمز. يتم تثبيت تطبيق Google Play تلقائيًا على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. والآن ، لن يلزمك سوى إدخال الرمز لحماية أنشطة متصفح Chrome على الأجهزة الأخرى. هناك أيضا رمز الاستجابة السريعة المتاحة.

استنتاج
يتناسب PassBrow بشكل كبير مع دوره في قفل Google Chrome بكلمات المرور. هذا لأن شركة التطبيق ليس لديها أي روابط مع Alphabet Inc. لا تستطيع الإضافة نفسها الوصول إلى أنشطة المستعرض الخاص بك ، حيث يُسمح بعرض الإشعارات فقط. هناك عدد قليل من الإعلانات في تطبيق الجوال ولكن لا داعى للقلق.