بعد تراجع ميكروسوفت عن نسختها ويندوز 10 اكتوبر تم عودتها مرة أخري للتحميل

قبل بضعة أيام ، كان على مايكروسوفت أن تتراجع عن تحديث Windows 10 v1809 October 2018 بعد ظهور تقارير متعددة لفقدان البيانات بسبب التحديث.

” تحديث ويندوز 10 أكتوبر 2018 مرة أخرى متاحة للتنزيل “

كان الخطأ خطيرًا جدًا ، وأدى ذلك إلى حذف الملفات بما في ذلك المستندات والصور والوسائط الأخرى وحتى البرامج المثبتة مسبقًا. تراوح حجم wipeout من بضعة ملفات إلى ما يقرب من 220 جيجابايت من البيانات (كما ذكرت من قبل مستخدم Windows).

ما سبب حذف الملف؟

قامت Microsoft بالتحقيق في المشكلة من جانبها بعد سحب التحديث. يبدو أن الخطأ الذي تسبب في حذف الملفات كان مرتبطًا بالمستخدمين الذين قاموا بتمكين ميزة Known Folder Redirection في Windows 10.

تعمل هذه الميزة على إعادة توجيه المجلدات مثل سطح المكتب والمستندات والصور ولقطات الشاشة من الموقع الافتراضي. في آخر تحديث ، أضافت Microsoft أكوادًا لحذف المجلدات الفارغة والمكررة المعروفة ، ولكن اتضح أنها لم تكن فارغة دائمًا.

إصلاح الخطأ

وقالت مايكروسوفت إن عدداً قليلاً جداً من المستخدمين تأثروا بهذا الخطأ – فقد عاينوا هذه المشكلات واحد بالمائة فقط من واحد بالمائة من إصدارات الإصدار 1809.

وفي الوقت نفسه ، قدمت الشركة إصلاحات في التحديث الأخير لمعالجة العديد من المشاكل المتعلقة بهذه المجلدات ، ويقوم الآن Windows Insiders باختبار هذه الإصلاحات.

دعم للمستخدمين المتضررين
وقالت مايكروسوفت أنها تحاول مساعدة عملائها بما في ذلك مستخدمي ويندوز الذين تأثروا بهذا الخطأ.

على الرغم من عدم وجود أي ضمان ، يمكن للمستخدمين طلب المساعدة من دعم Microsoft لاسترداد البيانات الخاصة بهم ، ومن الجدير إعطاء لقطة إذا تأثرت بياناتك. يمكن لمستخدمي Windows 10 الاتصال بـ Microsoft على الرقم 1-800- MICROSOFT أو رقم محلي لمراكز الدعم والتواصل مع وكلاء الدعم.

قم بتنزيل Windows 10 v1809 مرة أخرى

سوف يتلقى المستخدمون الذين قاموا بالفعل بتثبيت Windows 10 v1809 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تحديثًا تراكميًا جديدًا باسم KB4464330.

بالنسبة لأولئك الذين لم يثبتوا التحديث ، يمكنهم تنزيل الإصدار الجديد من ميزة تحديث الميزات الذي يأتي مع إصلاح لمنع فقدان البيانات.